أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

السبت، أبريل 09، 2011

اتحاد الغرف السياحية يستعين بشباب الثورة فى الترويج للسياحة

اتحاد الغرف السياحية يستعين بشباب الثورة فى الترويج للسياحة

كتب – محمد جمال
120 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء  ..

و دراسة لتسليم المحميات الطبيعية للقطاع الخاص بحق الإنتفاع


فى إطار الجهد المتواصل الذى يبذلة  القطاع السياحى فى مصرلاستراداد عافية السياحة ، قررت لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصرى الغرف السياحية  إعطاء الفرصة لشباب ثورة يناير والإستعانة بهم فى السفر للخارج للترويج للسياحة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة الإتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة إلهامى الزيات مساء أمس والذى أكد على تفعيل الاتحاد المصرى للغرف السياحية الذى يعد المرجع الأول والاخير فى عملية التنشيط السياحى فى مصر واقتصار دور وزارة السياحة على أن تكون أداة للتنفيذ فقط .
وكشف إلهامى الزيات رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية عن وجود 120 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء ، مشيرا أن الهدف الأساسى الأن هو استكمال تشطيب هذة الغرف ورفع كفائتها وتشجيع السياحة بشتى الطرق فى الفترة القادمة .
من ناحية أخرى قال ان الإتحاد يفكر فى رفع أجور جميع المرشدين السياحيين والتأمين على حياتهم ، مشيرا الى أن عددهم زاد من 3 ألاف مرشد عام 1992 إلى 17 ألف مرشد سياحى عام 2010 كما أن الإتحاد يدرس عملية تشغيل المرشدين الأجانب من الناحية العلمية والعملية.
و أعرب الزيات عن مخاوفه من تواجد بعض التيارات والقوى السياسة التى لها توجهات دينية، يمكن أن تؤثر على صناعة السياحة فى إشارة منه إلى الجماعات الإسلامية التى يمكن أن يكون لها أراء تحجم من حركة السائح .
وحول الجدل القائم بين شركات السياحة القديمة والجديدة حول أحقية كل منهم بتنظيم رحلات الحج والعمرة عن الأخرى ، أكد أشرف شيحة نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية أن الفيصل هو القانون ، مشيرا الى انه لن يكون هناك أى استثناءات على شركات الحج والعمرة .
وقال بأن الجدل ينحصر فى أن مجموعة من الشركات تطالب بالاستمرار فى تنظيم البرنامج لتوزيع الحج هذا العام فى مقابل مجموعة أخرى التزمت بالقانون .
وفى نفس السياق أكد شيحة أن قرارات الوزراء التى تمت فى السابق بشان تنظيم الحج والعمرة تحتاج إلى تعديل وكانت تطبق لصالح فئة دون فئة اخرى، مشيرا إلى أنه سوف يتم دراستها وستخضع للرؤية المستقبلية لخدمة القطاع .
كما أن تبرعات الحج والعمرة انتهت تماما ولن تكون كما انتهى عهد التأشيرات المجانية بعد ثورة 25 يناير حتى لو كان لرئيس الجمهورية القادم .
مؤكدا بأنه لن يكون هناك تبرع إجبارى من دم الفقراء الراغبين فى الحج أو على حساب الشركات المنظمة ، مشيرا الى ان الفترة القادمة لن تسمح بأن يكون هناك تزييف أو تلميح أو تلميع للفساد .
من جانبه اقترح محمود القيسونى رئيس غرفة المنشات السياحية ومستشار وزير السياحة لقطاع البيئة إعداد دراسة لتسليم بعض المحميات الطبيعية للقطاع الخاص ليتولى حمايتها والحفاظ على الكنوز الموجوده بها بجانب الإشراف على عملية دخول السياح وخروجهم وفقاً لنظام حق الانتفاع والشروط التى تحددها وزارة البيئة من أجل الحفاظ على ثروات البيئة الطبيعية فى مصر.
وندد بالإعتداء السافر على عدد كبير من المحميات الطبيعية عقب ثورة 25 يناير وإلى اليوم ، مؤكدا على ضرورة استعانة الحكومة بقدرات القطاع الخاص فى إدارة المحميات الطبيعية .
المصدر: جريدة أموال الغد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة