أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

الخميس، أبريل 21، 2011

الجمل : معدلات السياحة بدأت تتدفق وارتفاع الأشغال فى معظم الفنادق إلى 35%

الجمل : معدلات السياحة بدأت تتدفق وارتفاع الأشغال فى معظم الفنادق إلى 35%



مصرى نيوز


أكد الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء أن معدلات التدفق السياحي لمصر بدأت تتحسن، حيث إرتفعت نسبة الإشغال في العديد من الفنادق إلي أكثر من 35%، وأنها تتحسن يوما بعد يوم، مؤكدا أنه مع تزايد الاستقرار الأمني ستدور العجلة وستنتعش السياحة.


جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال المصري الكندي وأدارها المهندس معتز رسلان رئيس المجلس مساء أمس الأول تحت عنوان " مصر. علي الطريق الصحيح"، أن المطالب الفئوية تؤثر علي عجلة الإنتاج، موضحا أن هناك مطالب مشروعة، وأخري غير مشروعة، ولا يعقل أن تكون هناك مطالب ولا يقابلها إنتاج. وحول التوجه الإقتصادي للحكومة، قال:" أننا نؤمن بالاقتصاد الحر، وبالاستثمارات التي تخلق فرص عمل منتجة، ونعمل علي تشجيع الاستثمار، كما نضمن الاستثمار ونوفر الحماية الكافية له .

موضحا أن مصر تحتاج إلي العمل والانتاج، وتوقف المطالب الفئوية، وأكد أنه يخشي علي الشباب الذي قام بالثورة أن يصاب بالغرور، مؤكدا رهانه علي وعي الشعب المصري وذكائه. وأعلن عن تشكيل لجنة للوفاق الوطني تضم ممثلي الأحزاب والنقابات والجامعات والأزهر والكنيسة ومنظمات المجتمع المدني بهدف وضع رؤية لدستور جديد، ومن المتوقع أن تضم نحو 200 مشارك، وقال أنه لا يخشي من الأخوان المسلمين، خاصة وأنهم يتطورون نحو النموذج التركي.

ومن جانبه عرض الدكتور علي السلمي مساعد رئيس حزب الوفد 6 مسارات للوصول بمصر إلي الطريق الديمقراطي الصحيح أهمها تغيير فلسفة الحكم وعودة الأوضاع لطبيعتها والتأسيس للمرحلة الديمقراطية المرجوة، والدخول في مرحلة الديمقراطية وعدم الانتظار لدستور جديد، بالاضافة إلي الانطلاق نحو التنمية الشاملة، ووضع مشروع مصر الكبري "مصر 2020"

وقال المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين:"أننا نواجه أزمة إقتصادية زادت حدتها بعد الثورة بالاضافة إلي الفراغ السياسي، مما يشكل تحديا كبيرا في المرحلة القادمة، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع.

وقال أنه يجب التعاون الكامل بين الأطراف الفاعلة مسلمين وأقباط، حكومة وشعب، خاصة أن مصر لم يتم إنقاذها بعد، ومازالت السفينة معرضة للغرق، لذلك يجب أن يكون هناك استعداد لانكار الذات والتحالف وأن يكون هناك قدر كبير من المصارحة والحوار، وأن يكون هناك دور للقطاع الخاص وترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية، لأننا في مرحلة تفرض علينا أن نتكاتف، ونعطي الثقة للمستثمر العربي ونشجعه علي الاستثمار في مصر

مجلةأموال الغد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة