أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

السبت، أبريل 09، 2011

القطاع الخاص يستحوز على 70% من تجارة الأقطان فى مصر

القطاع الخاص يستحوز على 70% من تجارة الأقطان فى مصر
كتب – محمد جمال :
أكد عز الدين الرياح رئيس مجلس إدارة شركة "اتيكو" لتجارة الأقطان ان شركات القطاع الخاص تستحوز على أكثر من 70% من تجارة الأقطان فى مصر .
مشيرا بأن القطاع الأعمال العام فى تجارة الأقطان أصبح خارج المنافسة بشكل كامل وذلك بعد أن كان لة الريادة فى السنوات الماضية بسبب التفوق الكبير الذى حققه القطاع الخاص .
وقال الدباح لأموال الغد أن شركة "إيتيكو" هى ثانى شركة فى تجارة الأقطان على المستوى المحلى بعد شركة النيل الحديثة مشيرا بأن نشاط الشركة يعتمد أكثر على التصدير وليس الإستيراد .
من ناحية أخرى أضاف أنة على العكس من ذلك يقع أكثر من 70%  من حجم قطاع الغزل والنسيج فى مصر تحت سيطرة شركات قطاع الأعمال العام رغم المعاناة الشديدة التى يعانيها الأن مقابل 30% يمتلكها القطاع الخاص من حجم السوق المحلى  .
مشيرا بأن العامل الرئيسى فى خسارة شركات قطاع الأعمال العام وخروجها من دائرة المنافسه هى تكبلها بالعماله الزائدة بالإضافة إلى أن متوسط مرتبات الموظفين أعلى من معدلات الإنتاج فى الشركات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة