أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

السبت، أبريل 09، 2011

مطالب بزيادة رأس مال "سمنود للنسيج" إلى 40مليون جنيه

كتب – محمد جمال :
قدمت اللجية النقابية بشركة سمنود للنسيج والوبريات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج مذكرة لمحسن الجيلانى رئيس الشركة القابضة لسرعة التحرك على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بزيادة رأس المال ليصل 40مليون جنيه .
وأوضحت المذكرة التى حصلت أموال الغد على نسخة منها أن ذلك يؤدى إلى توفير السيولة اللازمة لتجديد الطاقات الموجودة وخلق طاقات جديدة لإنتاج منتجات حديثة تتمشى مع طلبات السوق الخارجية والمحلية .
واقترحت أن يتم زيادة رأس المال عن طريق زيادة الأسهم من خلال الإكتتاب العام بين الأفراد والقطاع الخاص دون تحمل الدول أية أعباء الأمر الذى يمكن من خلالة سداد مديونية الشركة للجهات المتعاملة معها وتوفير السيولة اللازمة لتجديد وتطوير الألات والمعدات مما يؤدى إلى زيادة العملية الإنتاجة .
يأتى ذلك بعد أن ارتفعت ديون شركة سمنود للنسيج والوبريات التابعة إلى 22.450مليون جنيه هذا العام ممثلة فى 8مليون جنيه لشركة غزل المحلة و7مليون لهيئة التأمينات الإجتماعية و7مليون لبنك الإسكندرية و450ألف جنيه لشركة الكهرباء .
بالإضافة إلى أن الشركة تحملت أعباء تمويلية كبيرة ممثلة فى فوائد وعمولة مدنية ومصاريف بنكية وصلت إلى 80 مليون جنيه تم سدادها بالكامل للبنوك وذلك بسبب زيادة حجم القروض على الشركة مما أدى إلى انخفاض حجم السيولة بالشركة وبالتالى عدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه التغيير .
وبلغت الخسائر المحققة للشركة هذا العام إلى 13.522 جنيه وهو الأمر الذى يستلزم النظر فى استمرار الشركة من عدمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة