أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

الأحد، مايو 01، 2011

احتفالية العمال تبدأ بمصالحة البرعى والقيادات العمالية

كتب- محمد جمال :
.. وهتافات جماعية : "واحد اتنين شرف راح فين" بدأت مراسم الاحتفال بعيد العمال بالتصالح بين وزير القوى العاملة والهجرة أحمد حسن البرعي والقيادات العمالية، حيث سادت حالة من الاضطراب والفوضى أثناء الاحتفال لعدم حضور رئيس الوزراء عصام شرف وردد العمال هتافات "واحد اتنين شرف راح فين".
وأكد إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال أن هذا الاحتفال جاء وفاءا من الاتحاد العام لتضحيات أبناء الخامس والعشرين من يناير الذين قدموا دمائهم الطاهرة دفاعا عن حرية مصر وكرامتها، ووضع حد لممارسات النظام السابق، مشيرا إلى أننا في مصر نحتاج إلى هذه الروح ليكون احتفالنا هذا العام له مضمون مختلف، ولن يتحقق ذلك إلا بانخراط حقيقي للعمال في العمل وفي كل مواقع الانتاج والخدمات المختلفة لتدور عجلة الانتاج بأقصى ما يكون.
ودعا إلى إنجاز ملف الأجور وإخراجه لحيز التنفيذ بحيث يصبح الحد الأدنى للأجور هو منحة الثورة للعمال والموظفين بتوفير حياة كريمة لهم تناسب متطلبات الحياة المعاصرة والائقة لهم.وقال إنها دعوة لفتح صفحة جديدة ونحن نحتفل بعيد العمال هذا العام لكي يكون الاحتفال بنكهة مختلفة قوامها انصاف العمال وفي نفس الوقت ان يتحمل العمال مسؤوليتهم في إنقاذ وطنهم بالعمل وفق تنمية شاملة وزيادة الانتاج والقدرة على المنافسة في الأسواق العالمية حتي تكون ثورة 25 يناير قد حققت أهدافها .
من جانبه قال أحمد حسن البرعي وزير القومى العاملة -في وسط غضب شديد من العمال ورفضهم للاستماع إليه- أكد بأن حكومة شرف حرصت على العمال، وقد تم عمل لجنة ثلاثية مكونة من الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي والدكتور سمير رضوان وزير المالية والدكتور البرعي لبحث كيفية هيكلة الأجور في مصر حتى نضمن للعامل الاجر المناسب ليعيش حياة كريمة.
وقال البرعي أن الأجور في مصر معقدة وهذا أمر وراثي منذ 30 عاما ولا بد من إعادة الهيكلة ضمانا لأجر كريم لكل عامل مصري.
وأشار إلى أن الثورة قامت من أجل تحقيق مطالب العمال والعدالة الاجتماعية، وأننا في حاجة إلى الهدوء للعمل لتحقيق كل المطالب، ونحن في حاجة ماسة إلى زيادة الانتاج وطلب من عمال مصر جميعا ضرورة الاستمرار في المطالب بحقوقهم مع الاستمرار في زيادة العمل والإنتاج.
وأضاف البرعي أن البطالة مشاكلها تكمن في الفجوة بين التعليم وسوق العمل، وخطة الوزراة أن تعمل على سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل عن طريق التدريب الجيد.
وفي الاحتفال كرم الاتحاد العام لعمال مصر عددا من شهداء ثورة 25 يناير ومنهم الشهيد إبراهيم سمير، وأحمد خليفة أحمد خليفة، ومحمد عبد الوهاب، وصابر فاروق سيد عبد الحميد، وسيد عبد الحميد، ومحمد عبد الوهاب ، وصابر فاروق، وأحمد زين العابدين، ومعاذ السيد كامل، وعادل إبراهيم، وائل سعد خضر، وشمل التكريم تقديم شهادة تقدير لكل أسرة شهيد ومبلغ مالي.
حضر الاحتفال وزير الصناعة والتجارة الخارجية سمير الصياد وأحمد البرعي وجودة عبد الخالق و عبد الله غراب وأيمن فريد أبو حديد، وسيد مشعل وعدد من القيادات العمالية وسط حراسة القوات المسلحة।
أموال الغد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة