أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

الأربعاء، فبراير 23، 2011

سويسرا تؤكد دعم جهود مصر لإستعادة الإستقرار الإقتصادى

وزير المالية يطالب اعفاء مصر من ديونها لدى سويسرا

كتب – محمد جمال : 
 
طلب الدكتور سمير رضوان وزير المالية من الحكومة السويسرية إعفاء مصر من الديون المستحقة عليها لسويسرا أو فوائد تلك القروض واستخدامها فى تمويل مشروعات التنمية الإقتصادية بمصر .
جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع دومينيك فيورجلرا السفير السويسرى بالقاهرة .
كما عرض الوزير  فرص العمل والإستثمارات العديدة التى سيوفرها تنفيذ مشروع ممر التنمية والتى  يعد من أهم المشروعات القومية لمصر حاليا .
من ناحية أخرى أكد الوزير أن الحكومة مستمرة فى تنفيذ الإصلاحات الإقتصادية التى بدأتها مصر منذ عام 2004 مشيرا إلى أنها تركز حاليا على مواجهة الأثار الإقتصادية للأحداث الراهنة حيث تم اتخاذ 16 إجراء عاجل منها تعويض المنشأت التى تضررت خلال تلك الأحداث وكذلك لتعويض المواطنين الذين فقدو أعمالهم .
كما تم اتخاذ إجراءات لتقسيط ضريبة الدخل وكذلك إعفاء أصحاب الأعمال والمنشأت من غرامات تأخير سداد الإشتراكات التأمينية بالإضافة إلى الإعفاء من غرامات تأجيل سداد ضرائب الميبيعات لشهرى يناير وفبراير وغير ذلك من من إجراءات تركز على استعادة النمو السريع للإقتصاد المصرى وإيجاد فرص العمل .
وطرح الوزير على الجانب السويسرى إمكانية تطبيق التجربة السويسرية الرائدة فى إنشاء مؤسسات تعاونية تشمل اطر ضخمة لتمويل عمليات الإنتاج والتوزيع  والتجارة بما يسهم فى إنتاج سلع ومنتجات ومنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة .
و أكد السفير على دعم الحكومة السويسرية لمصر وجهودها لإستعادة الإستقرار الإقتصادى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة