أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

الأربعاء، فبراير 09، 2011

5ملايين قيمة تعاقد اليايات مع هيئة السكة الحديد




لتوريد اليايات الحلزونية الخاص بالسكك الحديدية
 5ملايين قيمة تعاقد اليايات مع هيئة السكة الحديد
كتب – محمد جمال :
أبرمت شركة صناعة اليايات ومهمات وسائل النقل التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية مع هيئة السكة الحديد عقدا لتوريد اليايات الحلزونية والسست الخاصة بعربات السكك الحديدية " لإطارات الركاب والبضائع"
قال دكتور مصطفى القاضى رئيس مجلس إدارة شركة اليايات أن قيمة هذا العقد 5 ملايين جنيه حيث يتم استلام قيمة كل صفقة وقت توريدها .
وأضف بأن التعامل مع هيئة السكة لحديد هو الأساس فى إنتاج الشركة حيث تمثل هيئة السكك الحديدية عميل هام مع أن شركة " اليايات" هى الشركة الوحيدة داخل السوق المصرى لتصنع السوست الحلزونية لعربيات الركاب والسوست الورقية لعربيات البضاعة حيث كان إنشاء الشركة فى الأصل لخدمة هيئة السكة الحديد .

تفاوض بين مالتى استيرادا والنقل والهندسة لإنتاج إطارات الجرارات


تفاوض بين مالتى استيرادا والنقل والهندسة لإنتاج إطارات الجرارات
كتب – محمد جمال :
تعتزم الشركة الإندونيسية المتخصصة فى مجال صناعة إطارات سيارات الركوب"مالتى استرادا" إنشاء مصنع جديد لإنتاج إطارات الجرارات والأنابيب بالتعاون مع شركة النقل والهندسةالتابعة للقابضة للصناعات الكيماوية .
قال عمرو نشات ممثل شركة " مالتى استرادا " فى مصر  أن هناك وفد من شركة مالتى استرادا سيقوم بزيارة شركة النقل والهندسة يناير القادم من أجل التفاوض والإتفاق على إنشائه بالإضافة إلى الإتفاق على التكلفة الإستثمارية لة وإدخالة حيز التنفيذ .
وأضاف نشأت أن هذا المصنع يأتى على غرار المصنع الذى يتم تنفيذة حاليا لإنتاج إطارات سيارات الركوب فى منطقة كفر الدوار والذى يتم إنشائة حاليا بتكلفة إستثمارية مبدئية 320 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 3مليون إطار ركوب سنويا .


25 مليون جنيه لتحسين جودة الإنتاج بـ "النقل والهندسة " : بخبرة ألمانية

25 مليون جنيه لتحسين جودة الإنتاج بـ "النقل والهندسة " : بخبرة ألمانية


كتب – محمد جمال :

تعتزم شركة النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التعاقد مع مكتب استشارى ألمانى بهدف تحسين جودة إنتاج إطارات سيارات الركوب وتقليل تكلفة إنتاجها ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه نهاية فبراير المقبل .

وعلمت "أموال الغد" من مصادرها أن تكلفة الشراكة تبلغ حوالى 25 مليون جنيه مما سيؤدى إلى تخفيض نفقات الإنتاج إلى 11 مليون جنيه سنويا فضلا عن تحسين الجودة .


وتأتى هذة الشراكة نتيجة الجهود التى تبذلها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية من أجل زيادة الإنتاج وتحسين الجودة فى ظل النقص الحاد فى إنتاج سيارات إطارات الركوب فى مصر .

وكانت أموال الغد أموال الغد كشفت قبل أيام عن عقد مذكرة تفاهم بين شركة النقل والهندسة وإحدى الشركات الأجنبية لإنشاء مصنع لإنتاج إطارات سيارات الركوب عالية الجودة فى منطقة كفر الدوار بتكلفة إستثمارية مبدئية 320 مليون دولار وبطاقة إنتاجية متوقعة 3مليون إطار ركوب سنويا .

توقعات بتوقف شركات الغزل والنسيج بسبب فقر القطن

توقعات بتوقف شركات الغزل والنسيج بسبب فقر القطن


كتب – محمد جمال :

تواجه شركات الغزل والنسيج خطر التوقف عن العمل تماما بسبب عجزها عن الحصول على القطن سواء المصرى أو المستورد. صرح بذلك سعيد الجوهرى رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج فى تصريح خاص "لأموال الغد". وأضاف أن شركة مصر للغزل والنسيج أكبر الشركات فى المحلة الكبرى عندها من القطن مايكفيها 22 يوم فقط للعمل، وبعد ذلك تتوقف تماما، ويتوقف العمال عن العمل لحين التوصل إلى حل فى الحصول على القطن.

وقال الجوهرى أن السبب فى تلك الأزمة هو تصدير وزارة الزراعة للقطن المصرى، والتعاقد عليه خارجيا بعدما أرتفعت أسعاره عالميا بطريقة جنونية. وأشار إلى أنه حتى لو تم التفكير فى الإستيراد من الخارج فلن يتم ذلك إلى بعد أربعة أشهر على التعاقد عليه، وبعد ذلك يدخل مصر، وتبدأ المصانع فى العمل.

كان تقرير هيئة تحكيم واختبارات القطن الأسبوع الماضى أكد أن التعاقدات التصديرية التى وقعتها شركات تصدير الأقطان المصرية شهدت تزايدا ملحوظا فى المبيعات "بشكل استثنائى"، مما أثر على كمية الأقطان المتاحة نظرا للتعاقدات الخارجية، خاصة الأقطان الطويلة وفائقة الطول خلال الفترة المتبقية من الموسم التصديرى الحالى 2010/2011.

وأوضح التقرير أن الارتفاع الحاد فى كمية الارتباطات المسجلة، والتى بلغت 46 ألف طن جاء على خلفية توقع فرض حظر على صادرات القطن المصرى نتيجة للحملة الإعلامية، التى تشنها مصانع الغزل والنسيج المحلية، التى تعانى من قلة الوارد من الأقطان لتشغيل المغازل المحلية

الجوهري :انخفاض المحصول وجشع المستثمرين وراء أزمة الغزل

الجوهري :انخفاض المحصول وجشع المستثمرين وراء أزمة الغزل


كتب – محمد جمال :

أرجع سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج سبب الأزمة التي يمر بها قطاع الغزل والنسيج هذا العام إلى انخفاض محصول القطن إلى 2,5 مليون قنطار فقط و ندرة الاستيرادة لاتجاه الدول المصدرة إلى تدعيم الصناعة المحلية..بالإضافة إلى جشع المستثمرين الذي أدى إلى تشريد العمالة عن طريق المعاش المبكر والفصل.

وقال إن الأموال التي تم صرفها للمعاش المبكرة كانت كافية لتطوير صناعة الغزل والنهوض بها.. مطالبا بوجود قطاع خاص منضبط يحترم حقوق العمال ويلتزم بالقانون ،محذرا من رجال الأعمال المحسوبين على الصناعة ومحترفي الجشع.

وأضاف أن الدورة الحالية للنقابة تحملت الكثير من الأعباء للحفاظ على حقوق العمال بسبب الظروف الاقتصادية وما حدث للعمال من جشع المستثمرين والانهيار الذي مرت به المصانع.

وطالب الجوهرى بدراسة الأسباب التي أدت إلى تأخر صناعة الغزل والنسيج وإعادة النظر لانتعاشها ،والحفاظ على حقوق عمالها والتوعية التامة للفلاحين في زراعة الأقطان الطويلة والمتوسطة التيلة.

ومن جانبه أكد حسين مجاوررئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أمام الجمعية العموميةلاتحاد عمال الغزل والنسيج التي عقدت صباح اليوم أن حل مشكلة الغزل والنسيج لابد أن يبدأ من الفلاح مع الوقوف بجانبه وتوعيته.

وقال إن الفلاح المصري لا يحظى بأي نوع من التوعية حول زراعة القطن ،لذلك يقوم بزراعة القطن عالي الجودة الذي قل استخدامه في الآونة الأخيرة ..مشيرا إلى أن إنتاج الفدان من هذا النوع 8 قنطار فقط مقارنة بإنتاج الفدان من القطن طويل ومتوسط التيلة الذي يصل إلى 14 قنطار.

وأوضحت توحيدة محمد أحمد المدير العام للنقابات العمالية بالجهاز المركزي للمحاسبات أن الجهاز كان له بعض الملاحظات عن ميزانية النقابة ،لذلك طالب بإجراء التصويبات لتعديل هذه الملاحظات.

وقالت إن أبرز هذه الملاحظات تتمثل في عدم قيام النقابة بإظهارجميع الإشتراكات الواردة والبالغة 1,173 مليون جنيه ..حيث قامت بإظهار 25% منها فقط والتي بلغت 326 ألف جنية..بالإضافة إلى تجاوزالنقابة المصروفات الإدارية والخدمات بنسبة 25% خلال العامامين الماضيين والتى بلغت 1,662 مليون جنيه.. وكذلك عدم وجود رقابة داخلية على المتخصصات الخاصة بمصيف جمصة والاسكندرية البالغة 176 ألف جنيه..وعدم تحقيق عائد من استثمارات النقابة البالغة مليون جنيه خلال العام الماضي.

"بشاى للصلب" تنشأ 3 مصانع لإنتاج الحديد الإسفنجى بالسادات

"بشاى للصلب" تنشأ 3 مصانع لإنتاج الحديد الإسفنجى بالسادات


كتب – محمد جمال:

علمت " أموال الغد" أن شركة بشاى للحديد والصلب ثانى كبرى الشركات المصرية لإنتاج حديد التسليح تنشئ 3مصانع كبرى لإنتاج الحديد فى مدينة السادات الجديدة بمحافظة المنوفية.

ذكرت مصادر مطلعة أن هذا المشروع يتم تنفيذة على مساحة 770 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى 3 مليار جنية لإنتاج الحديد الإسفنجى.

وأضافت المصادر أن الشركة على وشك الانتهاء من أول المرحلة الأولى للمشروع حيث انتهت الشركة من التركيبات والأجهزة والمعدات وحاليا فى مراحل التشغيل حيث يتم تسليم المرحلة الأولى منة نهاية العام الجارى.

تعد مصانع بشاى للصلب من أهم المشروعات الثقيلة فى مدينة السادات والتى توفر أكبر قدر من العمالة بأجور مرتفعة حيث تمتلك الشركة 5 مصانع لإنتاج الحديد فى المدينة ذاتها وجارى إنشاء الـ3 مصانع الاخرى ,وتعد إنتاج مصانع بشاى المنافس الرئيسى لحديد شركات لحديد عز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة