أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

الأربعاء، فبراير 09، 2011

أخبار إستثمارية



الموزى : لا نفكر الخسائر بقدر التفكير فى مستقبل الإقتصاد المصرى
كتب - محمد جمال : 
كشف المهندس عادل الموزي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن تأثر معدلات إنتاج عدد من الشركات التابعة بسبب الأحداث التي تشهدها مصر.
أوضح الموزي أن الأصول التابعة للشركة القابضة لم تتأثر بعمليات السلب والنهب التي حدثت، ولم يلحقها أي ضرر إلا منفذ بيع واحد تابع لشركة المصرية للأحذية "باتا" الذي تم حرقة في منطقة حلوان.
وقال في تصريح خاص لـ "كلمة واحدة" أنه لا يفكر في حجم الركود أو الخسائر أو قلة الإنتاج الذي تعرضت له الشركات التابعة جراء أحداث يناير بقدر التفكير إلى ما ستئول علية الأوضاع الاقتصادية في البلاد واستقرارها وإعادة بناء الثقة مره أخرى في الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن الأزمة لم تطول جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وذلك لارتباطها بكثافة الاستهلاك المحلى مثل شركة "الشرقية للدخان" التي نجحت في زيادة ساعات العمل وتفادى وقت حذر التجوال.
وأكد أن العامل الأساسي الذي آثر على الشركات هو وقت حظر التجوال الذي سبب مشاكل في عدد ساعات العمل ونقل العاملين، بالإضافة إلى صعوبة نقل المواد الخام في بعض الشركات إلى أماكن التصنيع مثل نقل الملح الخام من منطقة سيناء إلى شركات التصنيع في الإسكندرية


القابضة للكيماويات تناقش ميزانياتها 10 يناير الجارى


القابضة للكيماويات تناقش ميزانياتها 10 يناير الجارى
815 مليون جنية أرباح القابضة للكيماويات هذا العام مقابل 476 عن العام الماضى
 
تعقد  الشركة القابضة للصناعات الكيماوية جمعيتها العمومية برئاسة المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمشرف على وزارة الاستثمار وذلك فى 10يناير من عام 2011 .
كما وصلت نتائج أعمال الشركة هذا العام إلى 815 مليون جنيه مقابل 476 مليون جنيه عن العام الماضى حيث تتركز أعمال الجمعية على مناقشتها كما بلغ إجمالى الفائض قبل الضرائب 823 مليون جنيه  مقابل 809 مليون جنيه عن العام الماضى .
وكانت الشركة القابضة قد أعلنت نتائج أعمال الشركات التابعة  حيث بلغ إجمالى النشاط الجارى للشركات فى العام الحالى إلى 8 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه عن العام السابق .
وارتفع الفائض القابل للتوزيع إلى 1.5 مليار جنية مقابل 1.4 مليار جنيه عن العام الماضى .
وكشفت المصادر عن إجمالى أرباح أكبر الشركات الكيماوية التابعة  للشركة القابضة حيث تصدرت شركة الشرقية للدخان الشركات فى حجم أرباحها لهذا العام والتى بلغت 850 مليون جنية , وتلتها الشركة القومية للأسمنت بصافى أرباح 322 مليون جنيه والدلتا للأسمدة 94 مليون جنيه وكيما 72 مليون جنيه .

         كلمة واحدة                 محمد جمال فيس بوك


المرحلة الأولى 700مليون :"كيما" تبدأ فى إنشاء المرحلة الأولى من مصنعها فى أسوان


بتكلفة مبدئية700 مليون جنيه
"كيما" تبدأ فى إنشاء المرحلة الأولى من مصنعها فى أسوان
كلمة واحدة :
تعتزم شركة الصناعات الكيماوية "كيما" التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية البدئ فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مصنعها الجديد لإنتاج اليوريا عن طريق الغاز الطبيعة بجوار المقر الرئيسى للشركة بأسوان بتكلفة إستثمارية 700 مليون جنية وذلك من ضمن 2 مليار جنية تم رصدها للمشروع بأكملة والذى يأتى على مساحة 45 ألف متر .
قال مصدر مسئول بشركة كيما فى تصريح صحفى أن التكلفة الإستثمارية للمشروع تتحمل القابضة 52% منها ويجرى الأن عملية تلقى عروض التمويل من البنوك لتمويل الباقى مع ترجح كافة البنك الأهلى وبنك الاسكندرية فى الفوزبتمويل باقى المشروع .
كما يجرى الأن الدراسات والعروض والتقاريرالفنية الازمة للبدئ فى عملية الإنشاء .
وكشف المصدرعن الخطة الإنتاجية للمصنع الجديد والتى تحتوى إنتاج 1600طن يوميا من سماد اليوريا كإنتاج رئيسى بالإضافة إلى 1200 طن يوميا من الأمونيا و ونترات الأمونيا لتغطية منطقة جنوب الصعييد مع تصدير الباقى للخارج .
وتتضمن المرحلة الأولى إنشاء وحدة لإنتاج 1200 طن / يوميا من الآمونيا  ويخصص منها 300 طن يوميا للمصنع القائم حاليا لإنتاج 220 طن  من سماد نترات الأمونيوم  والباقي لإنتاج 530 الف طن سماد يوريا من خلال المصنع الجديد .
كانت أموال الغد قد كشفت عبر الشركة القابضة قبل أسبوعين عن مشروع إعادة تأهيل شركة "كيما" باستخدام الغاز الطبيعى بتكلفة إستثمارية تصل الى 600مليون دولار لمضاعفة إنتاج الشركة .


150 مليون دولار لتجديد مصنع كيما الحالى


150 مليون دولار لتجديد مصنع كيما الحالى
كتب – محمد جمال :
تعتزم شركة الصناعات الكيماوية "كيما" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية تطوير مصنعها الحالى وضخ استثمارات جديدة بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لنترات الأمونيا بتكلفة إستثمارية 150 مليون دولار .
قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية فى تصريح صحفى  أن خطة التطوير الجديدة تستهدف رفع الطاقة لنترات الأمونيا إلى 220 ألف طن يوميا .
وقال بأن شركة كيما ستبدأ فى تنفيذه خلا الثلاث سنوات القادمة حيث تتلقى العروض لتنفيذ هذا المشروع بعد الإنتهاء من إجراءات مصنعها الجديد فى أسوان .


باستثمارات 250 مليون جنيه مصنع جديد لـ "ايفرجرو" فى السادات

 باستثمارات 250 مليون جنيه مصنع جديد لـ "ايفرجرو" فى السادات

كتب – محمد جمال : 

تعتزم شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة إنشاء مصنع جديد فى المنطقة الصناعية  بمدينة السادات  لإنتاج سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك وكلوريد الصوديوم بقيمة استثمارية تصل الى 250 مليون جنيه على أن يتم افتتاحه بداية العام 2012 . 
قال اللواء جمال الدين الخشن العضو المنتدب للشركة فى تصريح خاص لـ " أموال الغد " أن المصنع الجديد يقام على مساحة 60 ألف متر  بمدينة السادات وباستثمارات متوقعة 250 مليون جنيه .
وكشف الخشن عن الخطة الإنتاجية للمصنع الجديد تستهدف 40 ألف طن سنويا من سلفات البوتاسيوم و30 ألف طن من حامض الكبيريتيك و15 ألف طن من حامض الفاسوليك و10 ألاف طن كلوريد الصوديوم سنويا ويتم طرح معظمهم فى السوق المحلى مع تصدير الباقى للخارج .
كما يعمل المصنع الجديد على توفير أكثر من 1000 فرصة عمل بين مهندس وفنى وعامل وإدارى .


"العامة للتجارة " تستورد بـ 1.5 مليون جنية مادة لإنتاج المبيدات الحشرية


 كتب – محمد جمال :
عقدت الشركة العامة للتجارة والكيمات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية صفقة لإستيراد مكونات إنتاج المبيدات الحشرية من ألمانيا باستيراد مادة " الفوستيكس" بقيمة 1.5 مليون جنيه .
قال مصدر مسئول بالشركة العامة للتجارة والكيماويات لـ "أموال الغد" بأن أرباح هذة الصفقة 600 ألف جنيه وأضاف بأنها تأتى ضمن صفقات استيرادية أخرى تعتزم الشركة على عقدها فى الفترة المقبلة رغم أزمة قرار دمجها مع شركة المحاريث والهندسة .
ورغم الإستقرار التام للشركة فقد كشفت أموال الغد عن استحواذ القابضة على جميع أصول الشركة العامة لتجارة الكيماويات التابعة لها وذلك رغم زيادة إنتاجها  ومكاسبها والذين أكدو بأن قرار الإستجواذ الكلى للشركة , جاء بعد قرارالدمج مع شركة المحاريث والهندسة  والذى وصفة بأنة تعسفى من إدارة الشركة القابضة بسبب تدهور حال شركة المحاريث والهندسة وزيادة مديونيتها إلى 73 مليون جنيه .


النصر للأسمدت تنهى تجديدات مصنعها مارس القادم


بتكلفة إجمالة 180 مليون جنية
النصر للأسمدت تنهى تجديدات مصنعها مارس القادم
كتب – محمد جمال :
كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ "أموال الغد" عن عمليات الإحلال والتجديد فى مصنع شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية التابعة للقابضة والتى من المتوقع الإنتهاء منها فى مارس القادم حيث جائت ضمن تقرير وزارة الاستثمارلقطاع الأعمال العام .
وأضاف أن هذة التجديدات تتم بتكلفة إجمالية مقدرة بـ 180 مليون جنيه بغرض الوصول الي الطاقه القصوي للمصانع متمثلة في انتاج نحو 600 طن يوميا من سماد نترات النشادر بالاضافة الي نحو 240 طن / يوم سماد سلفات النشادر و 135 طن/ يوم من سماد نترات الكالسيوم .
وتعمل شركة النصر للأسمدة منذ عام 1946 لإنتاج الأسمدة النيتروجينية سماد نترات الكالسيوم بالإضافة إلى حامض الكبريتيك وسلفات النشادروحامض نيتريك 


300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة "

300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة "



كتب – محمد جمال :

مصدر بالقابضة : جزء من التمويل ذاتى ..وجارى التفاوض مع البنوك لتمويل المبالغ المتبقية
تلقت شركة "الدلتا للأسمدة" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية عروضا لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بسعة 1200 طن يوميا بدلا من الوحدة المتهالكة والتى تم إيقافها مؤخرا لقلة إنتاجها .

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ "أموال الغد" أنة من المقرر أن تصل التكلفة الإستثمارية لها حولى 300 مليون جنيه يتم تمويل جزء منها ذاتيا من الشركة مشيرا بأن الشركة بصدد التفاوض مع بعض البنوك المصرية لإستكمال التمويل لإنهاء المشروع .

يأتى ذلك فى إطار متابعة الشركة القابضة لإحدى المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى لشركات التابعة أنة من المتوقع أن تنتهى شركة النصر للأ سمدة التابعة للشركة القابضة من أعمال الإحلال والتجديد لإحدى مصانعها بنهاية مارس القادم وتأتى عملية التجديد بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه .


بتكلفة 600مليون دولار ... خطة لمضاعة إنتاج شركة "كيما "

بتكلفة 600مليون دولار ... خطة لمضاعة إنتاج شركة "كيما "



كتب – محمد جمال :


مصدر "بالقابضة ": ننتظر عقد جمعية عمومية غير عادية لزيادة رأس المال

تعتزم شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية البدء في مشروع إعادة تأهيل الشركة باستخدام الغاز الطبيعى كمصدر للحصول على الهيدروجين بدلا من طريقة التحليل الكهربائى للماء .

قال مصدر بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية "أموال الغد " أن هذا المشروع يتم بتكلفة إستثمارية تصل الى 600مليون دولار كما أوصت الجمعية العامة للشركة بسرعة عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر فى زيادة رأس المال طبقا للدراسة المالية التى يجريها المستشار المالى بشركة ميلتون العالمية .

وأشار المصدر أن المشروع من شأنة مضاعفة إنتاج شركة كيما مشيرا بأنة يستهدف تركيب وحدة لإنتاج "الأمونيا" بطاقة إنتاجية 1200 طن يوميا حيث سيستخدم منها 900 طن يوميا لإنتاج 1600 طن من سماد اليوريا كما سيتم توجية 300 طن من الأمونيا لإنتاج 660 طن من سماد نترات النشادر يوميا .


"إيفرجرو" ترفع إستثمارتها إلى 200 مليون جنيه

"إيفرجرو" ترفع إستثمارتها إلى 200 مليون جنيه


كتب – محمد جمال :

كشف اللواء جمال الدين الخشن العضو المنتدب لشركة "إيفرجرو" للأسمدة المتخصصة لـ "أموال الغد عن ارتفاع استثمارات مصنعها فى منطقة أبو رواش من130 إلى 200 مليون جنيه فى اكتوبر الماضى.

قال اللواء جمال الدين أن المصنع بعد التدفق الإستثمارى الجديد يعمل بكامل طاقته المتوقعة عند إنشائه والتى كانت مقدرة بـ120 ألف طن من الأسمدة المتخصصة من منتجات نترات الكالسيوم ونترات الماغنسيوم والفوسفات وحامض الكبريتيك.

وأشار إلى أن الشركة تضخ 40% من إنتاجها بالسوق المحلى، وتقوم تصدر 60% من الإنتاج الى الدول الأوربية.

تم افتتاح مصنع أبو رواش عام 2008 لإنتاج الأسمدة المتخصصة باستثمارات 130 مليون جنيه، وبدأ بإنتاج 50% من طاقته قبل زيادتها الشهر الماضى.


باستثمارات 15 مليون جنيه "التجارة للأقطان" تنشئ مصنع للتعبئة

باستثمارات 15 مليون جنيه "التجارة للأقطان" تنشئ مصنع للتعبئة


كتب – محمد جمال :

تعتزم شركة التجارة والاستثمار للأقطان التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج إنشاء مصنع اكياس لتعبئة الأقطان والحاصلات الزراعية التى يتم تصديرها خارجيا على أن يتم افتتاحه خلال الشهور القادمة .

قال مصدر رفيع المستوى بشركة التجارة والإستثمار للأقطان فى تصريح خاص لـ " أموال الغد " أن المصنع الجديد يقع على مساحة 2000 مترمربع ويحتوى على 3 طوابق فى القاهرة باستثمارات ذاتيه قدرها 15 مليون جنيه لتغطية احتياجات السوق المحلي من إنتاج أكياس تعبئة القطن و بعض الحاصلات الزراعية الأخرى .

وأضاف أنه يجرى حالايا استيراد الماكينات من سويسرا على 3 مراحل حسب الإنتاج ، قامت الشركة باستيراد 30 ماكينة كمرحلة أولى .

أكد المصدر أن شركة التجارة والإستثمار للأقطان لم تتلقى أى دعم من الشركة القابضة منذ عامين بسبب ارتفاع أسعار الأقطان عالميا ، مشيرا إلى اهتمامها بشركة الغزل والنسيج والتى تعتبر المتضرر الأول فى هذه الأزمة .


"المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالها إلى 35 مليون جنيه

"المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالها إلى 35 مليون جنيه


كتب – محمد جمال :

تعتزم شركة المحاريث والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية رفع رأس مالها من 24 مليون جنية الى 35 مليون جنية بعد قرار ضم الشركة العامة للتجارة والكيماويات إليها . وقالت مصادر لـ "أموال الغد" أن هذة الزيادة تأتى نتيجة دمج نشاط الشركتين معاً وإنشاء قطاعات جديدة بالإضافة إلى الزيادة المتوقعة فى إنتاج وأرباح الشركة وذلك نظرا لتشابه نشاط كل من الشركتين .

وأضاف المصدر إلى أن قرار الدمج أنقذ الشركة العامة للتجارة والكيماويات من مافيا الخسارات والديون مما أدى إلى خروج عمالها على المعاش المبكر ولم يبقى سوى 19 عامل فقط .

كما أظهرت نتائج أعمال شركة المحاريث والهندسة بتحقيق صافى ربح قدرة 7764مليون جنية بعد الضريبة هذا العام وذلك فى مقابل 6254مليون جنية عن العام الماضى .

وتعمل الشركتان في مجال التجارة وهما متعثرتان فالاولي بها أموال ضائعة بلغت 65 مليون دولار اما المحاريث والهندسة فهي تعاني من وجود أعباء مالية كبيرة .




سيناء للمنجنيز تتعاقد مع "سيبلكو إيجيبت" لبيع 100 ألف طن رمال بيضاء

- بقيمة 1,5 مليون دولار -

سيناء للمنجنيز تتعاقد مع "سيبلكو إيجيبت" لبيع 100 ألف طن رمال بيضاء


كتب – محمد جمال :

فازت شركة "سيبلكوإيجيبت" فى إجراء صفقة تعاقد مع شركة سيناة للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقيمة 1.5 مليون دولار مقابل شراء 100 ألف طن من الرمال البيضاء من الدرجة الاولى عالية الجودة .

قال مصدر قريب الصلة بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ "أموال الغد" بأن هذا العقد جاء فى إطار استحواز شركة سيبلكوإيجيبت على ثلثى إنتاج شركة سيناء للمنجنيز الذى يقدر بحوالى 140 ألف طن سنويا لتصديره إلى إيطابيا واليونان .

وأوضح بأن الأسعار التى تم التعاقد عليها تنخفض بنسبة 45% عن العام الماضى حيث كان الطن بـ 10 دولار مشيرا بأن العقد يتم تجديدة سنويا لمراجعة الأسعار بالإضافة إلى مراجعة التسليمات كل 3 أشهر للتأكد من وفاء المشترى بالإلتزام بكامل بنود العقد .

وتستخدم الرمال البيضاء فى صناعـة الألواح الزجـاجية والكريستال والمنتجات الزجاجية والفلاتر .


سفير غانا: نسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع مصر

سفير غانا: نسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع مصر


كتب - محمد جمال :

أشاد أمين أمودي سليماني السفير الغاني بالقاهرة بالعلاقات التي تجمع بلاده مع مصر والتي ترجع جذورها منذ 50 عاما سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي..وقال ان غانا تسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع مصر خلال الفترة القادمة. وأكد ان غانا تسعى خلال الفترة الحالية للتركيز على مجال التجارة و التعاون الاقتصادي الدولي بين البلدين، بالإضافة إلى الاستمرار فى خلق مزيد من تلك العلاقات مع أغلب بلدان القارة الإفريقية .

وأرجع السبب وراء تأخر غانا في الدخول فى مثل تلك العلاقات الاقتصادية إلى تواجد بعض الصعوبات السياسية التى كانت تحول دون نجاح العلاقات بين بلدان القارة ،وأضاف أن غانا تأمل في خلق علاقات اقتصادية تجارية مع مصر، خاصة أن غانا تتمتع بمناخ استثماري جيد داخل دول جنوب الصحراء من خلال العامل الأساسي المتمثل في الاستثمار المباشر الذي كان بمثابة أداة لتنمية وإستغلال الموارد الغانية المتواجدة ..وأوضح أن الحكومة الغانية اتبعت أساليب اقتصادية هامة مما ساعد على توجهها نحو التطلع لبداية نحو مزيد من التقدم السياسي و الحضاري و الإجتماعي .



وقد بدأت غانا في إنتاج الطاقة و البترول من خلال توافد عدد كبير من المستثمرين المتوافدين ،حيث تسعى الدولة من خلال فعاليات مؤتمر دعم الاستثمار للعمل على دعوة المستثمرين المصريين في شتى المجالات من تجارة و صناعة و سياحة لبجث فرص استثمارية بغانا ..حيث تقوم الدولة من ناحيتها بالعمل على توفير البيئة الجيدة للمستثمرين واستقبالهم على النحو المطلوب حتى تعم الفائدة الإستثمارية علي البلدين.

ومن جانبها أكدت منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية على اهتمام الجانب المصري لتوثيق العلاقات مع دولة غانا ، حيث بدأ الإطار الرسمي للتعاون بين البلدين منذ عام 1998 من خلال سلسلة من الإتفاقيات التى تعزز العلاقة بين البلدين فى جميع المجالات.

وأضافت أن حجم الإستثمارات بين البلدين حتى الآن بلغت نحو 80 ألف دولار، وذلك بهدف إتاحة الفرص وتبادل الخبرات بين البلدين فى جميع المجالات ونأمل زيادة حجم الإستثمارات بين البلدين من خلال هذا المؤتمر.

وطالبت بتشجيع سيدات الأعمال المصريين على الاستثمار فى غانا وذلك لتواجد الجو الاستثماري المناسب لضخ الإستثمارات في جميع المجالات .



95 مليون جنيه تكلفة إعادة تشغيل أحد أفران "سيناء للمنجنيز "

95 مليون جنيه تكلفة إعادة تشغيل أحد أفران "سيناء للمنجنيز "


كتب – محمد جمال :

مصادر :الفرن توقف عن الإنتاج لمدة عامين لعدم وجود تمويل انتهت شركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية من أعمال الإحلال والتجديد وإعادة الهيكلة لفرن "الفيرومنجنيز" بعد توقفة عن العمل لمدة عامين بسبب عدم وجود أليات لتمويل إعادة التشغيل .

كشف مصدر مطلع بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ "أموال الغد" بأن أعمال الإحلال والتجديد تمت باستثمارات 95 مليون جنيه لإعادة تأهيل مولدات الكهرباء لزيادة الطاقة الإنتاجية لمادة الفيرومنجنيز .

وينتج المصنع 36 ألف طن سنويا من هذة المادة وتعد الشركـة هى الوحيدة المنتجه للفيرومنجنيـز فى الشرق الأوسط .

ويعتبر المنجنيز أحد العناصر السبائكية الأساسية في إنتاج كافة أنواع الصلب والحديد المصبوب ويتم استخدام الفيرومنجنيز لإضافة خصائص معدنية مثل الزيادة في القوة، والتصلد، والمتانة، والصلابة

يذكر أنة بدأ تشغيل مصنع الفيرو منجنز عام1993 والتى أشرفت علية شركة "الكيم" النرويجية و يشتمل على فرن كهربائى 21 ميجاوات ويستمد الطاقة اللازمة للتشغيل من محطة كهرباء بها 3 توربينات غازية طاقـــة كل واحدة 7 ميجاوات .



أسامة صالح : ندعم رجال الأعمال للاستثمار في غانا

أسامة صالح : ندعم رجال الأعمال للاستثمار في غانا


كتب - محمد جمال : 

أكد أسامة صالح رئيس الهئية العامة للاستثمار على أهمية تشجيع ودعم رجال الأعمال المصريين للدخول في استثمارات جديدة في دولة غانا،وذلك في مجالات كثيرة منها الأدوية والزراعة وغيرها من المجالات المتاحة . وشدد في تصريحات على هامش فعاليات مؤتمر فرص الاستثمار في غانا الذي ينظم تحت رعاية وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار على تمتع مصر وغانا براوبط كبيرة على مدار الأعوام السابقة، مما يعزز مزيدا من التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن مصر قامت خلال السنوات الماضية بإجراءات بهدف ترويج الاستثمار المصري بغانا ..حيث تم زيادة قيمة الناتج المحلي بالمقارنة بالسنوات السابقة وتعمل الحكومة جاهدة على تعزيز الجهود الرامية لزيادة الانتاج المحلي، مشيرا إلى أن ذلك يتضح من خلال النجاح في تخفيض العجز الضريبي خلال العام الجاري بالإضافة إلى تخفيض نسبة التضخم بنسبة 2%، مما كان له عامل أساسي على تواجد مصر ضمن أفضل عشرة دول من حيث الأداء الاقتصادي وفقا لتصريحات البنك الدولي خلال الأربع أعوام السابقة .



6 قرارت مصيرية وراء تأييد بورسعيد للرئيس مبارك فى الانتخابات القادمة

6 قرارت مصيرية وراء تأييد بورسعيد للرئيس مبارك فى الانتخابات القادمة


كتب - محمد جمال :

أكد ابراهيم خفاجى مديرالتخطيط بمحافظة بورسعيد على هامش معرض"وعد ..... فأوفى " ان هناك 6 قرارات مصيرية أطلقها الرئيس خلال زيارته الأخيرة بالمحافظة وكانت هى السبب الرئيسى وراء دعم المحافظة للرئيس فى الانتخابات القادمة .

واشار ان تلك القرارات تتمثل فى انشاء مدينة "بور مبارك" المليونية على مساحة 20 الف كم فى شرق بورسعيد بحيث تكون ملتقى للاستثمار العربى .

بالاضافةالى قرار الرئيس بإنشاء اول مصنع ادوية يغذى منطقةالشرق الاوسط بأكملها هذا الى جانب اتجاه الدولة نحو التوسع بجنوب بورسعيد وتشمل 2814 فدان وايضا قرار الرئيس بتحويل حى بورفؤاد الى مدينة



بإستثمارات 300مليون جنيه .. الإسكندرية للغزل تفتتح مصنعها الجديد فى يناير

بإستثمارات 300مليون جنيه .. الإسكندرية للغزل تفتتح مصنعها الجديد فى يناير



كتب – محمد جمال :


تعتزم شركة الإسكندرية للغزل والنسيج إفتتاح مصنعها الجديد لإنتاج الغزول الرفيعة فى مدينة السادات يناير المقبل .


قال مصدر رفيع المستوى بشركة الاسكندرية للغزل والنسيج فى تصريح لـ " أموال الغد " أن المصنع الجديد على مساحة 150 ألف متر مربع بالمدينة و باستثمارات ذاتية 300 مليون جنية من شركة الإسكندرية للغزل والنسيج لتغطية احتياجات السوق المحليه من الغزول الرفيعة على أن يتم تصديرالباقى خارجيا .


وأضاف أنة يحتوى على 50 ألف (مردل) لإنتاج الغزول الرفيعة بالإعتماد على الخامات المحلية باستخدام القطن المصرى بنسبة 100% متوقعا تحقيق المصنع 150 مليون جنية إيرادات سنوية وذلك حسب أسعار الغزول الرفيعة رغم تضاعف أسعارها بنسبة 100% هذا العام .





320 مليون دولار لإنشاء مصنع لإطارات السيارات بكفر الدوار

320 مليون دولار لإنشاء مصنع لإطارات السيارات بكفر الدوار


4 بنوك تتفاوض على التمويل مع القابضة للصناعات الكيماوية

الطاقة الإنتاجية 3مليون إطار سنوياً ..و70%مخصص للتصدير

كتب – محمد جمال :

وقعت شركة "مالتى استرادا" الإندونيسية المتخصصة فى مجال صناعة إطارات سيارات الركوب مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ممثلة فى شركة النقل والهندسة التابعة "للقابضة" لإنشاء مصنع لإنتاج إطارات سيارات الركوب فى منطقة كفر الدوار .

قال عمرو نشات ممثل شركة " مالتى استرادا " فى مصر لـ " أموال الغد " بأن التكلفة الإستثمارية المبدئية للمشروع 320 مليون دولار بطاقة إنتاجية متوقعة 3مليون إطار ركوب سنويا مشيرا بأن الشركة تستهدف تصدير 70% من الإنتاج إلى أوروبا .

وأكد بأن القابضة تلقت عروض من 4 بنوك للتمويل تتمثل فى البنك التجارى الدولي وباركليز والأهلي وبنك القاهرة وأن هناك مفاوضات حول اختيار البنك الممول حول مدى جديتها واهتمامها بالمشروع .

وأضاف نشأت بأن المصنع الجديد سيعمل على إحياء المنطقة من خلال خلق فرص عمل كبيرة للشباب وكفاية السوق المحلية من إطارات سيارات الركوب بالإضافة إلى الاعتماد على أعلى تكنولوجيا فى تصنيع الإطارات ومن المتوقع أن يكون أكبر مصنع فى منطقة الشرق الأوسط لإنتاج إطارات الركوب لسيارات الملاكي والنقل ونصف النقل .




غليان بمجلس إدارة "المصرية للغزل"والقوى العاملة تتدخل

غليان بمجلس إدارة "المصرية للغزل"والقوى العاملة تتدخل


كتب – محمد جمال :

اللجنة النقابية :مصالح خاصة لبقاء عضو بالمجلس بالمخالفة للقانون يشهد مجلس إدارة المصرية لغزل ونسيج الصوف والقطن التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج حالة من الغليان والإضطراب نتيجة تجديد العقد لـ "عبد الحليم حسنين المرسى" عضو مجلس إدارة منتخب بعد بلوغة السن القانونى للمعاش .

وكان حمدى عبدالقادر عضو اللجنة النقابية فى الشركة تقدم بشكوى لوزارة القوى العاملة دلل فيها على عدم أحقيه عبدالحليم حسنين فى الإستمرار بعضوية مجلس إدارة الشركة حيث قامت بمخاطبة إدارة الشركة بقرار رقم 1408 فى يناير الماضى بمضمون رأى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة والتى أقرت بعدم أحقيتة فى الإستمرار فى مجلس الإدارة بعد بلوغة سن المعاش .

وقال عبدالقادر فى تصريحات لـ "أموال الغد " أن الشركة أصرت على عدم تنفيذ ماجاء بقرار وزارة القوى العاملة وتوجيهات الجهاز المركزى برد جميع البدلات النقديه التى تقاضاها كعضو فى مجلس الإدارة والتى بلغت أكثرمن 11الف جنيه .

وأضاف ان هناك شبة مصالح مشتركة ليست لها علاقة بالصاح العام تتسبب فى بقاء المرسى بعضوية مجلس الإدارة بالمخالفة للقانون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة