أصل وفصل - بقلم محمد جمال 30% انخفاضا فى إنتاج الدلتا لحليج الأقطان 300 مليون جنيه لإنشاء وحدة لإنتاج الأمونيا بـ "الدلتا للأسمدة " محمد جمال حمزة خلال حواره مع وزير الإستثمار اسامة صالح " مليار جنية مديونية شركة مصر لتصدير الأقطات لدى شركات الغزل القابضة تسدد ديونها للبنوك بأصول "العامة للتجارة والكيماويات" "محمد جمال حمزة خلال حوارة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة "المحاريث والهندسة" ترفع رأس مالهى 35 مليون جنيه

السبت، أبريل 07، 2012

الركايبى يعترف: 600 مليون جنيه خسائر القابضة الغذائية .. والاستثمارات المتوقعة صفر

 كتب – محمد جمال :
alt
الدكتور أحمد الركايبى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائة

أكد الدكتور أحمد الركايبى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائة على ارتفاع خسائر 15 شركة تابعة إلى 600 مليون جنيه فى عام 2012 نتيجة الاضطرابات السياسية وارتفاع وتيرة المطالب الفئوية.

واضاف أن القابضة كانت قد حققت 598.6 مليون جنيه ولم تتجاوز الشركات الخاسرة سوى 4 شركات فقط فضلا عن الركود الذى يصيب السوق .

وأوضح فى تصريح خاص (لأموال الغد) أن جميع الإضرابات العمالية الأخيرة كانت تنادى بحل جميع مجالس إدارات الشركات بسبب الفساد المالى والإدارى الذى لحق بجميع الشركات ، وهو السبب الخطير فى تحول نشاط القابضة من رابحة إلى خاسرة .

وطالب الركايبى العمال باللجوء إلى مجلسى الشعب والشورى أو الإعتصام فى ميدان التحرير بدلا من تعطيل الشركات ، مشيرا لان الظروف الحالية لا تسمح بأى تغيير فى مجالس إدارة أى شركة .

يشار أن الشركة القباضة للصناعات الغذاية كانت تستهدف صافى ربح للشركات التابعة عن العام المالي 2011/2012 بمبلغ 420 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح حوالي 479 مليون جنيه عن عام2010/2011

وفى نفس السياق أضاف الركايبى أن حجم الإستثمارات المتوقعة لعام 2012 بلغت صفر بسبب الخسار التى لحقت بشركاتها التابعة وأدت إلى صرف أجور عمال عدد من الشركات من صندوق إعادة هيكلة القطاع العام , وذلك مقارنة بإستثمارات القابضة فى 2011 والتى بلغت 578مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ِشاركنا برأيك


مقالات الكاتب * محمد جمال حمزة